صـــــحـــراوي


صـــــحـــراوي وافتخـــــــــــــــر
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نور الدين النيبت بعد مباراة الجزائر والمغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 315
نقاط : 820
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
العمر : 27
الموقع : rzama.riadah.org

مُساهمةموضوع: نور الدين النيبت بعد مباراة الجزائر والمغرب   30.03.11 9:33


بدا قائد المنتخب المغربي سابقا والمستشار الحالي لرئيس الاتحادية المغربية لكرة القدم، نور الدين نايبت، مقتنعا أن مباراة العودة التي ستجري في المغرب يوم 03 جوان المقبل ستكون حاسمة للمنتخبين، باعتبار أن نقاطها، حسب محدثـنا، ستكون غالية الثـمن، وستحدد بنسبة كبيرة صاحب التأشيرة.

أكد لاعب ديبورتيفو لاكرونا الإسباني السابق، نور الدين نايبت، لـ''الخبر'' بعد نهاية المباراة أن تساوي منتخبات المجموعة الرابعة في النقاط سيجعل الجولة القادمة حاسمة ومصيرية بنسبة كبيرة، قائلا ''مباراة المغرب أمام الجزائر في أول جولة من مرحلة العودة المقرّرة يوم 03 جوان ستكون مصيرية للمنتخبين، لأنها ستحدّد بنسبة تكاد تكون مائة بالمائة المنتخب الذي سيكسب تأشيرة التأهل''، مضيفا ''الضغط سيتضاعف بنسبة كبيرة مقارنة بما عشناه اليوم (الحوار أجري بعد المقابلة مباشرة). وعليه، لا مجال للخطأ''.

وأوضح نايبت أن مباراة عنابة لعبت وفقا لجزئيات بسيطة، قائلا ''كما صرحته لكم قبل المقابلة، النتيجة حدّدتها جزئيات بسيطة، فالمنتخب الجزائري سجل الهدف الوحيد ليركن بعدها إلى الوراء حفاظا على النتيجة، وهو ما استغله الطرف المغربي الذي رمى بكل ثـقله نحو الهجوم. لكن نقص خبرة بعض اللاعبين حسمت الموقف، وجعلت هجومات المنتخب المغربي عقيمة''، مبرّرا ذلك بالقول ''في عدة فترات من المقابلة، كنت أفضل أن يأخذ بعض اللاعبين المسؤولية دون الاعتماد على مروان الشمّاخ، لكن وزن الشمّاخ جعل جل العناصر المغربية تصوّب الكرات نحوه، وهو ما سهل من مهمة المدافعين الجزائريين، الذين حاصروه بطريقة جيدة ولم يتركوا له مجالا كبيرا للتحرك''.

هذا لا يعني، حسب نايبت، أن المنتخب المغربي لم يلعب بطريقة جيدة، بل بالعكس، أدى مباراة مقبولة، وهو ما يعني حسبه أن تشكيلة المدرب غيريتس تتحسن من مباراة لأخرى ''بدليل أننا احتفظنا بالكرة وسيطرنا على مجريات المقابلة''، على حد تعبير محدثـنا، الذي أشار إلى أن العناصر المغربية أخذت في تحضيرها لمباراة الجزائر كل صغيرة وكبيرة، باستثـناء التحكيم، قائلا ''اللاعبون خضعوا لتحضير نفسي لمواجهة ضغط الجمهور، وخضعوا أيضا لتحضير تكتيكي في المستوى، غير أننا نسينا التحكيم، وهو ما أثـر بشكل واضح على التشكيلة التي تنرفزت، بفعل بعض القرارات التي لم يصب فيها الحكم''.

ورفض نايبت التعليق على ضربة الجزاء، قائلا ''لا أريد الخوض في هذا الموضوع، فالتلفزة ستوضح بشكل واضح إن كانت الضربة شرعية أم أن الحكم تسرّع في اتخاذ القرار''. للإشارة، تأثـر نايبت كثـيرا بالاستقبال الذي حظي به، حيث تم تكريمه بالنظر للدور الكبير الذي أداه كسفير للكرة المغاربية ككل في مشواره الرياضي الذي أنهاه مع فريق ديبورتيفو لاكرونا الإسباني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://rzama.riadah.org
 
نور الدين النيبت بعد مباراة الجزائر والمغرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صـــــحـــراوي :: الرياضة sport :: الرياضة العالمية-
انتقل الى: