صـــــحـــراوي


صـــــحـــراوي وافتخـــــــــــــــر
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معلومات مفصلة لتلافي الوقوع في الخطأ ى فيزة شنغن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 315
نقاط : 820
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
العمر : 27
الموقع : rzama.riadah.org

مُساهمةموضوع: معلومات مفصلة لتلافي الوقوع في الخطأ ى فيزة شنغن    14.10.11 13:18



يتحدث الكثير من إخواننا عن سعيهم للحصول على فيزة نوع شنغن بهدف السفر بواسطتها الى أحدى دول أوربا وبالتاليالحصول غلى إقامة أو على لجوء في دولة ما ؟ وقد لاحظنا أن هناك عدم معرفة دقيقة بتفاصيل تلك الفيزة حتى أن أغلب الراغبين بالحصول عليها لا يعرفون أسمها الصحيح ويسمونها فيزة( شنكل) وليست شنغن .

لقد قام العديد من مكاتب السياحة والمهربين باستغلال الإخوة بطرق مختلفة من خلال ابتزازهم والحصول على مبالغ مالية كبيرة منهم مقابل منحهم تلك الفيزة المعجزة .. و كان هناك الكثير ممن وقعوا ضحية عمليات نصب واحتيال أو تزوير في تلك الفيزة من خلال تقليدها من عصابات التزوير المحترفة .

لكي نسلط الضوء على تلك الفيزة التي شغلت أغلب الشباب بمختلف مستوياتهم العلمية والثقافية والاجتماعية بعد أن طفح الكيل ولم يعد لهم في أرض العراق متسعا للعيش بسلام وأمان لابد لنا من أن نعرفها أولا وكمايلي :

أن تسمية شنغن جاءت من أسم المدينة التي جرى فيها توقيع الاتفاقية بين دول الاتحاد الأوربي بصدد حرية تنقل مواطنيها أو الجاليات المقيمة لديها بصورة دائمة دون الحاجة الي تأشيرة سفر
حيث كانت في بداية الأمر 15 دولة فقط ثم توسعت عام 2008 لتضاف إليها دول شرق أوربا وكما هو مبين أدناه

الدول الأعضاء حاليا في فضاء شنغن هي: فرنسا وألمانيا وبلجيكا وللوكسمبورغ وأسبانيا والبرتغال وإيطاليا والنمسا واليونان والدنمرك والسويد وهولندا وفنلندا.

كما أن أيسلندا والنرويج شريكان في الفضاء دون أن يكونا عضوين في الاتحاد الأوروبي.
وقد تم توسيع تطبيق اتفاقيات شنغن يوم 21 ديسمبر 2007 لتشمل 9 من البلدان العشرة (التي انضمت إلى الاتحاد الأوروبي في عام 2004) وهي إستوانيا وليتوانيا ولاتفيا والمجر وبولندا وسلوفاكيا وسلوفينيا وتشيكيا ومالطا، وظلت قبرص مستثناة منه.

يمكن لكل مواطن من إحدى البلدان الموقعة على اتفاقية شنغن، الدخول إلى البلدان الأخرى بدون تأشيرة. نفس هذا المبدأ يُطبق على الأجانب الحاصلين على ترخيص إقامة في أي بلد عضو في شنغن.

أن الفيزة عندما تمنح من قبل سفارة إحدى الدول الأوربية الموقعة على الاتفاقية فأنها تمنح وفق شروط يمكننا تحديدها بالآتي :

* إنها تصدر لفترة محددة وحسب الدولة التي أصدرتها فمثلا بعض الدول تؤشر أن استخدامها سيكون خلال 30 يوما وأخرى تحدد ذلك ب شهرين فقط وحسب قناعة السفارة أي أن يكون السفر خلال الفترة المحددة من قبلها والمثبتة على الفيزة .
*مدة البقاء في الدولة المانحة للفيزة أيضا تحدد بفترة زمنية لا يسمح بتجاوزها ولكن يجوز تمديدها بعد مراجعة دائرة الهجرة في ذلك البلد الأوربي .

*ممكن أن تمنح الفيزة الشنغن لمرة واحدة أو لعدة مرات وكمايلي :

_ مرة واحدة دخول/ مغادرة (Singel): و يتم تحديد هذا الصنف بالرقم (1) في التأشيرة و هذا يعني إنه يحق للحاصل على التأشيرة نوع شــنغن مرة واحدة فقط و البقاء في الدولة المانحة بقدر الأيام المحددة في التأشيرة .
_ مرتين و يتم تحديد ذلك بالرقم (2) في التأشيرة و هذا يعني انه بالإم?ان الدخول الي الدولة ، مرتين خلال فترة سريان مفعول التأشيرة و البقاء فيها ?ل مرة بقدر الأيام المذ?ورة في التأشيرة و بعدها تفقد التأشيرة سريان مفعولها.

_ عدة مرات و يتم تحديد هذا ب?لمة (Multi) في التأشيرة و هذا يعني إنه يحق لحامل التأشيرة ، الدخول الي الدولة المانحة للفيزة مرات عدة و حســب الرغبة و ذلك خلال فترة سريان مفعول التأشيرة عادة و ?ذلك مغادرة البلد و منطقة شنغن في آخر يوم من انتهاء سريان التأشيرة ?أقصى حد .

يعتقد بعض الأخوان ان الفيزة تعطيه الحق بالتنقل في دول أوربا كيفما يشاء بينما واقع الحال يشير الى أن الدول الأوربية وحسب اتفاقها مع بعض كما أسلفنا أعلاه رفعت الحواجز ونقاط التفتيش من على حدودها لكن واقع الحال يشير أنها وبعد تزايد أعداد طالبي اللجوء قامت بتشكيل مفارز خاصة لغرض تدقيق المسافرين عبر القطارات أو المطارات أو السيارات في حالة توفر شكوك ضد بعض الأشخاص بل أحيانا يقومون بإرجاع المسافر الى الدولة التي منحته الفيزة وعم السماح له بالعبور الى دولة أخرى .

إذن فتأشيرة الشنغن لا تعطيك الحق المطلق في التنقل وقد اتخذت دولا مثل النمسا وألمانيا وايطاليا إجراءات مشدده بهذا الخصوص لمنع طالبي اللجوء من الوصول الى دول مثل السويد وهولندا وفنلندا والنرويج وغيرها ويتدخل هنا الحظ في عبور الشخص الى دولة أخرى .

أن جميع دول اتفاقية شنغن الآن تطلب تقديم جواز سفر من الطبعة جي لغرض منحه التأشيرة في حالة وجود أسباب مقنعة للسفارة في منح الفيزة كأن تكون لغرض العلاج أو لأغراض تجارية بالنسبة لكبار التجار .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://rzama.riadah.org
Admin
Admin


عدد المساهمات : 315
نقاط : 820
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
العمر : 27
الموقع : rzama.riadah.org

مُساهمةموضوع: رد: معلومات مفصلة لتلافي الوقوع في الخطأ ى فيزة شنغن    14.10.11 13:20

هنا الحل

╗◄لا تفقد الأمل يا من ليس لديك باكالوريا...القرعة الامريكية ◄ الحل بيدك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://rzama.riadah.org
 
معلومات مفصلة لتلافي الوقوع في الخطأ ى فيزة شنغن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صـــــحـــراوي :: الدراسة والهجرة :: الهجرة والدراسة بالخارج اروبا +كندا-
انتقل الى: