صـــــحـــراوي


صـــــحـــراوي وافتخـــــــــــــــر
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تاشيرة الخطوب ي الى امريكا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 315
نقاط : 820
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
العمر : 27
الموقع : rzama.riadah.org

مُساهمةموضوع: تاشيرة الخطوب ي الى امريكا   14.10.11 13:23

تاشيرة الخطوبة k1

تأشيرة الخطوبة – معاملة وإجراءات الحصول على تأشيرة K-1

ما هي تأشيرة الخطوبة ومن يجوز له التقديم عليها؟

تأشيرة الخطوبة فئة K-1 هي تأشيرة لغير أغراض الهجرة Non-Immigrant visa تتيح لخطيب أجنبي/خطيبة أجنبية دخول الولايات المتحدة لغرض الزواج من مواطنة/مواطن أمريكي، وبعد الزواج: يتم التقديم لتعديل صفة الإقامة (التأشيرة) Status إلى إقامة دائمية Permanent Residence .



توجد بضعة خطوات يجب اتباعها للحصول على تأشيرة K-1:

الأولى هي أن يقوم المواطن الأمريكي/المواطنة الأمريكية بتقديم طلب Petition إلى دائرة الهجرة والجنسية الأمريكية USCIS وبعد الموافقة على الطلب المذكور، يجوز للخطيبة الأجنبية/الخطيب الأجنبي استكمال معاملة الحصول على تأشيرة K-1 ويقوم آنذاك بتقديم مزيد من الوثائق إلى القنصلية الأمريكية المختصة وبالخضوع لفحص طبي وإجراء مقابلة تأشيرة Visa Interview.



تقديم طلب إصدار تأشيرة خطوبة :

يقوم المواطن الأمريكي/المواطنة الأمريكية (اللذان يُشار إليهما أيضاً بـ"مقدم/ـة الطلب") بتقديم طلب إصدار تأشيرة لخطيبته الأجنبية/خطيبها الأجنبي (اللذان يُشار إليهما أيضاً بـ"المستفيد/ة") إلى دائرة الهجرة والجنسية الأمريكية USCIS.



يقوم مقدم/ـة الطلب بتقديم استمارة Form I-129F خاصة بالخطيبة الأجنبية/الخطيب الأجنبي بالإضافة إلى استمارة G-325A المخصصة لمعلومات السيرة الذاتية وأية رسوم مادية أو وثائق أخرى مطلوبة إلى الفرع المختص من فروع دائرة الهجرة والجنسية.



وبعد بضعة أسابيع، ترسل دائرة الهجرة والجنسية USCIS استمارة I-797 وهي رسالة الإخطار بالعمل Notice of Action NOA الأولى إلى مقدم/ـة الطلب الأمريكي/الأمريكية لإعلامه/ها باستلام الطلب.



تقوم دائرة الهجرة والجنسية، اعتمادًا على فترات النظر في المعاملات، بإرسال إخطار ثان بالعمل (أي رسالة NOA أخرى) إلى مقدم/ـة الطلب لأعلامه/ها بالموافقة على الطلب.



تقوم دائرة الهجرة والجنسية بإحالة الطلب إلى المركز القومي للتأشيرات National Visa Center الذي يقوم بدوره بالنظر في الملف وبإجراء تحقيق خلفية (أمنية) للمستفيد/ة من الطلب ثم يقوم بإحالة الطلب الحاصل على الموافقة إلى قنصلية المستفيد/ة المذكورة في استمارة I-129F.



استحصال تأشيرة الخطوبة

تقوم القنصلية في بلد المستفيد/ة، بعد استلامها ملف الطلب، بالنظر في المعاملة وتقوم بإرسال رزمة تحتوي لائحة بالوثائق المطلوبة إلى المستفيد/ة، كما تحتوي الرزمة توجيهات للمستفيد/ة للقيام بإرسال مواد (وثائق) معينة إلى القنصلية ثانية فوراً وجلب المواد الأخرى في موعد المقابلة.



على المستفيد/ة إكمال اللائحة من حيث تعبئة الاستمارات بالمعلومات وتجميع الوثائق المطلوبة ثم إرسال الإضبارة ثانية إلى القنصلية/السِفارة. وعند استلامها، ترسل القنصلية رسالة إلى المستفيد/ة تحدد فيها تاريخ وموعد مقابلة التأشيرة. وبعدها، يُجري المستفيد/ة مقابلة طبية.



يحضر المستفيد/ة مقابلة تأشيرة حيث يقوم المسؤول الذي يجريها بالإطلاع على الوثائق وطرح أسئلة واتخاذ قرار بخصوص المعاملة. وفي حالة الموافقة على طلب التأشيرة، يتم إصدار تأشيرة خطوبة فئة K-1 في اليوم ذاته أو خلال أسبوع، اعتمادًا على السِفارة.



تفعيل تأشيرة الخطوبة – دخول الولايات المتحدة

يجوز للمستفيد/ة السفر إلى الولايات المتحدة خلال ستة أشهر بعد تاريخ إصدار تأشيرة الخطوبة ويقوم أحد ضباط الهجرة في معبر الدخول (مطار، ميناء، محطة...إلخ) الذي يذهب إليه المستفيد/ة بمراجعة الأوراق وتخليص التأشيرة مما يتيح للمستفيد/ة دخول الولايات المتحدة رسمياً.



الخطوات الأولى – في الولايات المتحدة :

ينبغي على حامل/ـة تأشيرة الخطوبة المُسارعة بالتقديم للحصول على بطاقة رخصة عمل Work Authorization Card من دائرة الهجرة وبالتقديم للحصول على رقم ضمان اجتماعي Social Security Number بعد دخول البلاد.



الزواج :

وفي هذه المرحلة، يجوز للخطيبين السعيدين أن يعقدا قرانهما! حيث يجب أن يتم الزواج خلال 90 يوماً بعد تفعيل تأشيرة الخطوبة فئة K-1.



مابعد زواج :

إذا كانت لدى الزوج الأجنبي/الزوجة الأجنبية رغبة بتغيير اسمه/اسمها بعد الزواج، فعليه/ها أخذ بطاقة الضمان الاجتماعي وشهادة الزواج الحديثتين إلى أحد مكاتب دائرة الضمان الاجتماعي Social Security Administration Office لتغيير الاسم على البطاقة.



تعديل صفة الإقامة إلى "بطاقة خضراء Green Card"

يجب، في هذه المرحلة، تقديم طلب تعديل صفة إقامة Adjustment of Status AOS

ليصبح الزوج الأجنبي/الزوجة الأجنبية مقيماً دائمياً/مقيمة دائمية. ويجب طلب تعديل صفة الإقامة قبل تاريخ انتهاء صلاحية تأشيرة K-1 وإلا أصبح/ت فاقداً/ة لصفة إقامة شرعية Out of Status.

إذا أراد الزوج الأجنبي/الزوجة الأجنبية العمل في الولايات المتحدة والسفر إلى خارجها قبل منحه حق الإقامة الإقامة الدائمية فيجب تقديم طلب نيل وثيقة ترخيص توظيف Employment Authorization Document EAD وإخلاء سبيل مُسبق Advance Parole AP أو أحدهما مع طلب تعديل صفة الإقامة AOS.



شطب صفة الإقامة المشروطة :

في البدء، يتم إصدار بطاقة إقامة مؤقتة سارية لمدة عامين للفرد الأجنبي. يفرض القانون على الزوجين تقديم طلب شطب صفة الإقامة المشروطة قبل 90 يوماً من تاريخ انتهاء صلاحية البطاقة الخضراء المؤقتة ومن شأن عدم تقديم ذلك الطلب أن يجعل ذلك الفرد عرضة للترحيل Deportation.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://rzama.riadah.org
 
تاشيرة الخطوب ي الى امريكا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صـــــحـــراوي :: الدراسة والهجرة :: الهجرة والدراسة بالخارج اروبا +كندا-
انتقل الى: